مكتبة الصور البوم صور رقم 5 من صور الضالع منذ عام 1945م للرحالة الانجليزي ويلفريد ثيسجر.  
    21-8-2013 الصفحة الرئيسية
   

عرض من التجار في سوق الضالع عام 1945. في طاحونة العملاء المقدمة بين التجار يجلس على الأرض مع أكياس كبيرة من البضائع. في الخلفية يبطن المباني الحجرية منخفض الشارع..

صورة لتجار الماشية في سوق  مدينة الضالع عام 1945. في المقدمة تاجرين تساوم. رجل واحد هو تقديم قطعة نقود لرجل آخر في حين ان مجموعة من المتفرجين مشاهدة. الماعز الحشد حولها الساقين الرجال. .

صوره لتجار في سوق (الضالع) عام 1945. في المقدمة تاجرين تساوم في حين يقف المتفرجين حول الرجال. .
 
عرض من التجار في سوق  في مدينة الضالع.عام 1945 التجار مع أكياس من الخضار الجلوس في الصفوف في ساحة مفتوحة. التي تقف وراءها خط المباني الحجرية .
 
عرض من مبنى حجري كبير في مدينة الضالع. الحجارة الزينة يزين وجه بناء حجر طويل القامة في المقدمة. المبنى هو اثنين أو ثلاثة طوابق، ويحتوي على عدد قليل من نوافذ صغيرة مربعة.

 المنطقة الشمالية لمدينة الضالع  في المقدمة تقع صخرة كبيرة على أحد التلال شديدة الانحدار. في المسافة مجموعة من المنازل تقع على قمة جبل شديد الانحدار تتقاطع مع حقول المدرجات.

عرض للمباني الحجرية في مدينة الضالع. مبنية من الحجر في المقدمة، من طابقين أو ثلاثة طوابق، والجلوس معا بشكل وثيق في المدينة. في المسافة أبعد حقول المدرجات تمتد عبر واد كبير تحدها الجبال بلغت ذروتها العالية.

صوره لاحد الفتيان واقفا على ارض صخريه امام النخيل في الضالع

صورة مجموعة من ستة بنين من اليهود في الضالع في سوق الضالع عام 1945. ستة بنين اليهودية نقف معا أمام جدار الحجر. الصبي في مركز يرتدي طوق المعدنية التي عادة ما يرتديها الرجال اليهود في هذه المنطقة. ثاني صبي من الجهة اليمنى يرتدي قلادة من الجلد مع التمائم الصلاة اثنين جلد.

الضالع . اثنين من الصبية اليهود يقفون معا أمام جدار الحجر عام 1945. على حد سواء ارتداء الياقات المعدنية التي عادة ما يرتديها الرجال اليهود في هذه المنطقة. الصبي الصغير على اليسار يرتدي تميمة على طوق عنقه. الولد على اليمين ترتدي التاليت كاتان (الثوب الديني).

صورة مجموعة من أربعة أولاد اليهود في سوق الضالع عام 1945.. أربعة أولاد اليهود يقفون معا في السوق المزدحمة. الصبي في سن المراهقة في مركز يرتدي طوق المعدنية التي عادة ما يرتديها الرجال اليهود في هذه المنطقة.
 
 اثنين من الصبية اليهودية في بلدة الضالع عام 1945. اثنين من الصبية اليهود يقفون معا أمام جدار الحجر. كل من الفتيان ويرتدي كاتان التاليت (الثوب الديني). الصبي على اليسار يرتدي طوق المعدنية التي عادة ما يرتديها الرجال اليهود في هذه المنطقة.

عرض من وادي في شمال منطقة مدينة الضالع  1945. في المقدمة صخور كبيرة راحة على تلة شديدة الانحدار. في المسافة مجموعة من المنازل تقع في وسط واد كبير تحيط به الجبال بلغت ذروتها خشنة.
انقر على الصوره للحصور على حجم اكبر
عرض حقول المدرجات في واد في شمال منطقة مدينة الضالع 1945. حقول المدرجات تشغيل عبر واد كبير تحيط به الجبال بلغت ذروتها خشنة. في البيوت الخلفية اليمين المتطرف الجلوس تحت الجبل.

عرض التسوية الجبلية في شمال منطقة مدينة الضالع عام 1945. على حقول المدرجات اليسرى البعيدة تتقاطع مع المنحدر من الجبال الشاهقة. في الخلفية المركزية حتى يجلس مبنى صغير حجر مربع على قمة الجبل.

 
عرض للمناظر الطبيعية الريفية حول مدينة الضالع عام 1945. في المقدمة زراعة المحاصيل في مخططات واسعه وضعت عبر قاع الوادي . في الخلفية اليسرى ترتفع الجبال إلى قمم كبيرة خشنة.

عرض من مبنى دمر في مدينة الضالع. على اليسار صبي صغير يقف بجوار مبنى الحجر. في المقدمة رجل نحو بناء حجر دمر  في الخلفية يقف برج المراقبة الحجر على حافة المدينة، قبالة مسجد كبير  في الخلفية اليمنى.
عرض من القرويين مع الماعز في تسوية الجبلية في شمال منطقة مدينة الضالع في الضالع محافظة.
مدرجات زراعيه في وادي شمال مدينة الضالع عام 1945
 
عرض من زراعة المحاصيل على مدرجات في مستوطنة جبل في شمال منطقة مدينة الضالع . في الخلفية بضعة مباني حجرية كبيره مربعه على قمة الجبال التي تحيط وادي المدرجات.
 
عرض لمبنى حجري مربع بنيت على منحدر جبل صخري شديد الانحدار في المنطقة المحيطة بالضالع ..

عرض عرض من الناس في سوق الضالع عام 1945.   يصطف الناس في الشوارع في يوم السوق في الضالع. في الخلفية مبنى مربع طويل القامة مصنوعة من الحجر يجلس بجانب الشارع..

عرض من تجار الماشية في سوق الضالع عام 1945. حشد كبير من التجار تتحرك بين الأبقار والحمير  في الشارع. في الخلفية يجلس مبنى حجر كبير على اليسار، وعلى مسافة بعيدة في جبل صخري كبير يجلس عاليا في الأفق.
 
عرض من مبنى حجري كبير في مدينة الضالع. صبيان الوقوف أمام مبنى حجري طويل القامة على شكل برج. المبنى هو أكثر من ثلاثة طوابق، وأنه ليس لديها سوى عدد قليل من نوافذ صغيرة مربعة...
 

blogger statistics