اخر تحديث الخميس 15-10-2009/2100

بدع الشاعر المرحوم الخالدي مرسلة للشاعر صالح حسين العمري

الخالدي قال قلبي يرادف حنين                              ماتفهم ليش يتنهد وجر القبانه

لما سمعت الهديهد من جبل طورسين                 من قاب قوسين ناديته ووادي كنانه

لاحن بن خمستعشر حن بن لربعين              بن لربعين السنه شيبه وقلبه ملانه

باحن ماشي عليا من فراق الظنين           لي خمسه اشهور بمسي حن له لا مكانه

 من حنتي حن حيد العر لنصب ولين                وحنة الشمخ القاسيه مثلي ولانه

شكيت من فقد ليلة كيف ذي لة سنين            فارق حبيبه في الغربه وضيع زمانه

مظلوم من ضاع وقته والزمان الحسين         بعيد من صاحبة عمر النكد والهيانه

لا حل له ويش من راحه وخلة حزين            يبكي قلابه من الباطل عثربه حصانه

ودي على شان ابو ناضور حبلين طين           واليوم مهجور ابو ناضور من غير زانه

ذكر النبي قال ابو مخلد عليا يمين            ما فارقك عاد واخلي رشيق الخزانه

ضرب المثل قال رع ما يئمن إلا الأمين        وحاجت البيت ماشي فرق مثل الأمانه

والثانية من امن بك يافتى لا تخين                  من حب صاحب على صاحب تسمى خيانه

ياقلب ابو لوزه الحظ ليسرك واليمين           شف صاحب العقل يلفت ليسره واليمانه

وبعدها الليل يا طارش معنا زكين                 باودعك خط مازونه حروفه وزانه

سر من عدن لا قد انويت السفر سر بحين          وجزع سلب واود ذي ناخب سقي من مزانة

من حيث تزرع بساتينه سفرجل وتين               وكل موسم تروح منه اهله بنانه

وحيد يافع تسند حيد عالي متين                   بلاد لحرار ذي عجز بكمن قرانة

وينشد على صالح العمري ونعم الزكين           عامد بلبعوس لازم تقصده لا مكانه

ولة سلامي بعود اخضر وكاذي شنين               وبشمطري وما وردي كرامة لشانه   

      يفرق على إخوانه وعلحاضرين            مع الرواد رع ومنهو شح كلن حيانه  

ولا طلب علم اشر له وقدهو فطين               قل بايقع سيل ذي عاما وقع في جحانه

    ورخ كلامي وسجلته ونا لك ظمين         ظمين وافي وما وافي رجع من ظمانه

يخشى على مال بازرعه وخزنت بنين            لا يقصر النص وان صرف الشلن خمسة عانه

بتروح لا راحة السبعه وراح الثمين           قد راعي الويل ضيع نص معزة وضانه

والثاني الجيش يا صالح عجنها عجين           رد البطانه ضهاره والضهاره بطانه

كلن لنفسه بيده حض  حيث السمين            ذا وقتنا هجم ذي ماشي معه في ثبانه

والرجعية قالوا الثوار متمردين                  يمكن مدير الإذاعة  قد سمعتوا بيانه

بأسم قحطان أو في ناس مستعمرين                إن كان قحطان او من قال تخرص لسانه

ما همنا مابينوا ضدنا المجرمين              يعرفهم الشعب يا صالح تهنجس وكان

رع قدني أخوك بعرف هرجتك والرطين      قد شيب راسي وعانا بهتري بو فلانه

واعتنه  في جوابك ياالف با وسين             ما بعذرك من جوابي ونبي ما بنانه

واحزيك من بنت عذراء عمرها اربع سنين    جابت بلربع ولد عاصي عجنها عجانه

والبنت الخامسة ماتة  ومات الجنين               لآجنت الخلد بنها مات ليلة ختانه

واختم صلاتي على الرسول الامين                    ذي قام ركن الشريعة والهدى والديانه

الشاعر/شائف محمد الخالدي

القائمة الرئيسية يافع

 

القائمة الرئيسية عدن

 
 

blogger statistics